الرئيسية / الصحة و اللياقة البدنية / كيفية حرق الدهون بدون خسارة العضلات

كيفية حرق الدهون بدون خسارة العضلات

إذا كان هدفك حرق الدهون بدون خسارة العضلات , فأنت فى المكان المناسب. فمن الممكن أن تفقد العضلات التى اكتسبتها وأنت تحاول ان تفقد بعض الدهون.
لفهم سبب حدوث ذلك ، وكيف يمكن ذلك ، وكيفية منعه من الحدوث ، عليك متابعة المقالة للنهاية.

فقدان الدهون هو ليس فقدان الوزن نفسه : تعرف على أسباب عدم نمو العضلات

 

كيف يحدث حرق الدهون

يحتوي فقدان الدهون على متطلب رئيسي واحد فقط: النقص في السعرات الحرارية.
النقص في السعرات الحرارية هو الحالة التي تكون فيها عندما تستهلك سعرات حرارية أقل من حرق جسمك للطاقة.
عندما يحدث هذا ، يجبر جسمك على العثور على مصدر بديل للطاقة لحرقه بدلاً من ذلك ، وسيؤدي ذلك في المقام الأول إلى أن تكون الدهون المخزنة في جسمك.

 

كيف تحدث خسارة العضلات

في الطبيعي ، الشيء الوحيد الذي يحرقه جسمك بينما يوجد نقص فى السعرات الحرارية هو الدهون المخزنة في جسمك. ومع ذلك ، يبدو أن هناك مصدر طاقة آخر متاح: أنسجة العضلات.
وعلى الرغم من أنك قد ترغب في أن يحرق جسمك الدهون فقط ولا يحرق أي عضلة على الإطلاق ، إلا أن الحقيقة هي أن جسمك كل ما يهمه هو إبقائك على قيد الحياة ، من أجل تحقيق ذلك ، سوف تحتاج إلى سحب الطاقة المخزنة من مكان ما.
وهذا يمكن أن يعني الدهون ، العضلات ، أو مزيج من الاثنين معا.

 

كيف تنمع حدوث ذلك

ما عليك القيام به هنا هو ضبط نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بطرق تجعل جسمك أقل عرضة لحرق العضلات ، وأكثر عرضة لحرق الدهون في الجسم.

اذا كيف تسأل يمكنك أن تفعل هذا؟

فيما يلي أفضل 6 طرق حرق الدهون بدون خسارة العضلات:

1-تناول كمية كافية من البروتين

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على العضلات ، فإن أكبر مفتاح لفقدان الدهون دون فقدان العضلات هو تناول كمية كافية من البروتين كل يوم. حتى في حالة عدم وجود روتين تدريبي مناسب للوزن ، فإن الكثير من الوزن الذي تخسره سيكون دهونًا للجسم أكثر منه كتلة عضلية نتيجة لزيادة نسبة البروتين.
لذلك ، فإن الخطوة الأولى لأي نظام غذائي للحفاظ على العضلات هو تناول كمية مثالية من البروتين كل يوم. كم هو هذا بالضبط؟ حسنًا ، استنادًا إلى الأبحاث المتاحة …
بالنسبة لمعظم الناس ، هناك شيء يتراوح بين 0.8 – 1.3 جم من البروتين لكل رطل من وزن الجسم الحالي هو المكان الجميل للحفاظ على العضلات أثناء فقدان الدهون.

2-الحفاظ على مستويات القوة أو زيادتها

إن استخدام برنامج تدريبي جيد للوزن أمر حيوي للحفاظ على العضلات وفقدان الدهون.على سبيل المثال ، إذا قمت برفع نفس الأوزان لنفس العدد من التكرارت لمدة 20 عامًا ، فلن يكون لجسمك أي سبب لبناء عضلات إضافية. ومع ذلك ، إذا قمت بزيادة الوزن تدريجياً ، أو رفعت الوزن نفسه للحصول على مزيد من التكرارت ، فسيكون لدى جسمك سبب لبناء المزيد من العضلات.
وهذا المفهوم نفسه ينطبق على الحفاظ على العضلات كذلك . هدفك هو إعطاء جسمك سببًا للحفاظ على كتلة العضلات الموجودة حاليًا.

3-لا تقلل السعرات الحرارية أكثر من اللازم

كما أوضحت سابقًا ، يجب أن يكون هناك نقص في السعرات الحرارية لكي تفقد أي كمية من الدهون في الجسم ، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى تقليل استهلاكك من السعرات الحرارية بدرجة ما.
الأمر هو أن درجة العجز هذه يمكن أن تكون جميعها بأحجام مختلفة تتراوح ما بين الصغيرة غير الضرورية إلى الكبيرة بشكل مفرط.
لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان مستوى الاستهلاك الخاص بك هو 2500 سعرة حرارية وكنت تريد إنشاء نقص بنسبة 20 ٪ ، فأنت تهدف إلى تناول حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم.

4-تقليل حجم التدريب

النقص في السعرات الحرارية هو في الحقيقة نقص في الطاقة ، وعلى الرغم من أن هذا أمر رائع  لفقدان أي قدر من الدهون في الجسم ، فإنه ليس مثاليًا تمامًا لزيادة أداء التدريب والوزن إلى الحد الأقصى. فيجب تخفيض هذه الاوزان  فى التدريب حتى لايتم فقد تلك العضلات.

5-الحصول على التغذية الصحيحة قبل وبعد التدريب

إنها مجرد واحد من العديد من العوامل في نظامك الغذائي والتي تعتبر ثانوية بالنسبة لمجموع السعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة. على الرغم من إنهم غير قادرين على تحقيق نجاحك أو فشلك، لكنهم قادرون على تقديم مزايا يمكن أن تحسن أدائك أثناء التمرين ، وتعزز تكيفات التدريب المتعلقة بالتعافي بعد التمرين.

6-تجنب تمارين الكادريو الزائدة

تمرين الكارديو هو تمرين إضافي … والتمرين الإضافي يتطلب تعافيًا إضافيًا.مما يعني أنه كلما زادت التمارين التي نمارسها ، كلما زادت مخاطرنا على قدرتنا على التعافي بشكل مناسب سيؤثر سلبا على بناء العضلات والحفاظ عليها أثناء فقدان الدهون.
على سبيل المثال … 30 دقيقة من أمراض القلب سيكون لها تأثير أقل من 60-120 دقيقة.

يمكنك متابعةأيضا: أفضل جدول تمارين جيم لجميع المستويات ( المبتدئين , المتوسطين , المتقدمين ) للجسم كله

الان تمتلك أفضل 6 طرق يمكنك القيام بها لضمان حرق الدهون بدون خسارة العضلات للوصول الى الجسم المثالي .

عن Abo Kareem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *