الرئيسية / الصحة و اللياقة البدنية / أسباب عدم بناء العضلات

أسباب عدم بناء العضلات

اذا كنت تسأل عن كيفية بناء العضلات؟ الأمر بسيط: توقف عن ارتكاب هذه الأخطاء السهلة فى المقالة التالية سوف تتعرف على أسباب عدم بناء العضلات.

7 أسباب لعدم بناء العضلات حتى لو كنت ترفع الاوزان الثقيلة

كشف خبراء اللياقة البدنية والتغذية عن أسباب عدم بناء العضلات حتى تتمكن من إجراء التغييرات التي تحتاجها لجعل كل عملك الشاق يؤتي ثماره.

قد يهمك أيضا: التعرف على انواع الاجسام و أي نوع من الجسم أنت؟

1-السبب الاول فى عدم بناء العضلات: معظم التمارين هى كارديو

لاتخطىء الفهم , ان تمارين الكارديو مهمة للحفاظ على الدهون في جسمك ومراقبة صحة قلبك.  ولكن عندما يتعلق الأمر ببناء العضلات ، فإن جهاز المشي لن يساعدك كثيرًا. ان تمارين الكارديو تميل إلى حرق السعرات الحرارية  وهذا أمر عظيم ، ولكن ليس لبناء كتلة عضلية.

 

2-السبب الثاني فى عدم بناء العضلات: أنت لا تستخدم الأوزان الثقيلة بما فيه الكفاية

إذا كنت ترفع الأثقال لفترة من الوقت ، فقد حان الوقت لزيادة الوزن. “يمكنك استخدام كل من آلات التمرين والأوزان الحرة” ، فمن أجل بناء العضلات ، يجب عليك تحطيم أنسجة العضلات باستخدام الوزن الذي يمثل تحديا كافيا لإحداث تمزقات دقيقة ، والتي عند تشكيلها ، تكوّن ألياف أقوى وأكثر كثافة.

 

3-السبب الثالث فى عدم بناء العضلات: أنت لا تنام بما فيه الكفاية

الراحة تشكل عاملاً رئيسياً في بناء العضلات ,  لإعادة بناء نفسها وتصبح أقوى. متى يفعلون ذلك؟ عندما تكون نائما. فعليك أن تستريح وتغذي عضلاتك بين التدريبات وإلا فسوف تهدأ وستصبح أضعف وبمرور الوقت ، تتعرض لخطر الإفراط في التدريب ، مما قد يؤدي إلى إصابة ، وربما المزيد من مشاكل النوم.

 

4-السبب الرابع فى عدم بناء العضلات: أنت غير متوافق مع روتينك

إذا كنت جادًا في اضافة بعض العضلات ، فإن الطريقة الأكثر فاعلية للقيام بذلك هي من خلال ثلاث جلسات تدريب مكثفة على المقاومة واثنين من التمارين الشديدة في الأسبوع. يجب أن يكون لديك تناسق في برنامج تمرين ، حيث تصل إلى كل مجموعة عضلية على الأقل مرتين في الأسبوع لبناء العضلات , ولكن يجب أن تظل الأوزان ثقيلة إلى حد ما تستخدمها.

 

5-السبب الخامس فى عدم بناء العضلات: لقد طورت اختلالات العضلات

يمكن أن يؤدي اختلال التوازن في العضلات – عندما تكون إحدى العضلات أقوى من العضلات المقابلة – إلى الحد من قدرتك على ممارسة التمارين بشكل فعال ، وقد يؤدي إلى الإصابة . إذا كنت تشك في أن لديك اختلالًا في العضلات ، فحدد موعدًا مع أخصائي علاج طبيعي ، والذي سيصف التمارين المناسبة لك.

 

6-السبب السادس فى عدم بناء العضلات: لديك خبرة سيئة فى التمرين

الأمر لا يتعلق فقط بالرفع – إنه يتعلق بالرفع بأمان وبشكل صحيح. وإذا لم تكن تمارس التمارين بشكل صحيح ، فمن المستحيل إحراز أي تقدم. فعندما يبدأ شخص ما في التدريبات ، فمن الافضل أن يساعدك في التمرين مدرب شخصي واسع الاطلاع من أجل تعلم الشكل المناسب. إذا لم تكن متأكدًا من أي حركة ، فمن الأفضل أن تسأل. فإذا كنت لا تعمل على العضلات الصحيحة ، فلا يمكنك توقع نموها.

 

7-السبب السابع فى عدم بناء العضلات: العوامل الوراثية و الجينات

هذا صحيح – يمكن أن تلعب جيناتك دورًا عندما يتعلق الأمر ببناء العضلات. بشكل عام ، هناك نوعان من ألياف العضلات: النوع الأول ، وهما الارتعاش البطيء ، والنوع الثاني ، وهما الارتعاش السريع. بناءً على ما لديك أكثر من ذلك ، قد يكون لديك وقت أسهل أو أصعب في اكتساب العضلات. هؤلاء الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لنسبة عالية من هذه الألياف يمكن أن يزيدوا حجم العضلات بسهولة بالغة بينما يتعين على الأشخاص الذين لديهم نسبة أعلى من ألياف العضلات الضعيفة البطيئة أن يعملوا بجد لاكتساب العضلات.

يمكنك متابعة: أفضل جدول تمارين جيم لجميع المستويات ( المبتدئين , المتوسطين , المتقدمين ) للجسم كله

بعد التعرف على أسباب عدم نمو العضلات ستتمكن الان من إجراء التغييرات التي تحتاجها للوصول الى الجسم المثالي.

عن Abo Kareem

شاهد أيضاً

كيفية بناء العضلات للنساء

اذا كنتي تبحثي عن كيفية ببناء العضلات للنساء, فأنتي فى المكان المناسب. فيما يلي أفضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *